Featured Posts
Recent Posts

هل تريد أن تكون طبيب أطفال ؟


الجميع يحب الأطفال، أليس كذلك ؟

في كثير من الأحيان حلم أن تصبح طبيب أطفال يبدأ بهذا التفكير، أن تكون شاب يمكنه أن يحدث فرقا في العالم من خلال رعاية الرضع والأطفال. ولكن الطريق إلى أن تصبح طبيب أطفال مبني على أساس القدرة على التحمل والخبرة الطبية.

إذا كنت ترغب في متابعة مهنة طبيب الأطفال ستجد هنا ما تحتاج إلى معرفته.

التعليم و التدريب

الطريق إلى أن تصبح طبيب أطفال يبدأ من خلال دراستك في كلية الطب. عليك متابعة تخصص طب الأطفال. وداخل التخصص قد تحتاج إلى النظر في التخصص الفرعي من الأورام، والجراحة، أو علم الأعصاب حتى الانتهاء من كلية الطب والحصول على النيابة التي تريدها.

المسؤوليات اليومية

إذا كنت تريد أن تصبح طبيب أطفال يمكنك أن تتوقع أن يكون لك ظروف وساعات عمل خاصة،. سوف تركز على الصحة البدنية والاجتماعية والعاطفية والنمو للحالات الخاصة بك والتي تتراوح سنها من حديثي الولادة إلى سن المراهقة. الرعاية الوقائية أمر بالغ الأهمية، لذلك توقع أن تعطي الكثير من التطعيمات واللقاحات والتحاليل التشخيصية والاشاعات.

سوف تقوم بتشخيص وعلاج أمراض الأطفال الشائعة ومساعدة الأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة للسيطرة على أعراضهم ومنع تطور أمراضهم. من المهم أيضاً أن تمتلك مهارات التواصل الفعال، لأنك سوف تتعامل مع كل من الأطفال والبالغين. فتفاعلك مع والدي الطفل لا يقل أهمية عن الرعاية التي تعطيها للطفل نفسه. ستجد نفسك تبلغ الأخبار السيئة في بعض الأحيان إذا تدهورت حالة الطفل أو في الحالات المزمنة صعبة السيطرة عليها، لذلك قدرتك على الرأفة والواقعية، والتفاؤل هو المفتاح للتفاعل الفعال مع المريض.

التحكم في المشاعر الخاصة بك

كطبيب أطفال، عليك أن تقتنع بسرعة أن وجهة نظرك المثالية عن إنقاذ حياة الأطفال يمكن القضاء عليها بشكل كبير في مواجهة مريض واحد فقط ! تعلم كيفية إدارة عواطفك فالحساسية هي شيء ستواجهه في وقت مبكر من حياتك المهنية في تخصص الأطفال. إذا كنت ستختار تخصص طب الأورام للأطفال، فقدرتك على أن تكون قوي وشجاع في مواجهة الموت المحتمل للمريض الخاص بك أمر بالغ الأهمية.

مهنة طب الأطفال ليست للقلب الخافت. وسيتم اختبار عواطفك كل يوم كنت فيه في العمل.

نظرة مستقبلية

5٪ فقط من الأطباء الممارسين هم أطباء أطفال. لذلك فهذا مجال متنامي وفيه العديد من الفرص. المستشفيات والعيادات هي دائما في حاجة لأطباء الأطفال، والمناطق الريفية في جميع أنحاء العالم تتطلب ممارسة طب الأطفال أيضا. متوسط ​​راتب أطباء الأطفال في أمريكا هو 150،000 $ مع وجود إختلاف على حسب موقعك وتخصصك، وتستطيع كسب أكثر من ذلك بكثير. والعديد من الدول الغربية في حاجة لأطباء الأطفال خاصة وعلى أتم الاستعداد لدفع رواتب سخية لمن لديه القدرة على التعامل مع الحالات الحرجة.

خلاصة القول .. إذا كان لديك ما يلزم لتحمل التدريب والاختبارات والعاطفة لكي تصبح طبيب أطفال، فعليك أن تقوم بإختيار هذا المسار الوظيفي المهم.

تحميل أهم وأحدث كتب الأطفال

  • Facebook Social Icon
  • YouTube Social  Icon
  • doctoon.insta

© Copyright 2020 by DocToon