Featured Posts
Recent Posts

أغنى 5 أطباء في العالم لعام 2017

جميع الأطباء غنيون. ربما ليس في بداية حياتهم المهنية، ولكن قدرتهم على الكسب كبيرة. والجميع يعرف هذا. وكسب المال للطبيب يبدو أن وسيلته بسيطه مثل فتح العيادة.

فكيف أغنى الأطباء جنوا المال أكثر بكثير من متوسط أرباح باقي الأطباء ؟

هذا ما سوف نعرفه من خلال هذا المقال الذي يتناول أغنى خمسة أطباء في العالم لعام 2017

في المركز الخامس :

James Andrews $100 Million

جمع الدكتور جيمس اندروز الملايين من خلال إختصاصه في إصلاح الأربطة لنجوم الرياضة.

حصل على شهادة الطب من جامعة ولاية لويزيانا، حيث كان رياضيا. وأكمل إقامته في كلية الطب في تولان وزمالاته في كلية الطب بجامعة فيرجينيا وجامعة ليون. وهو معروف جيدا في الطب الرياضي كأفضل جراح تقويم العظام. وهو عضو مؤسس في مجلس الصحة والطب الرياضي ولعب دوراَ رئيسيا وراء نجاحه.. وهو يعمل كطبيب في ألاباما كريمسون تايد، أوبورن تيجيرس و واشنطن ريدسكينز.

في المركز الرابع : Gary Michelson $1.4 Billion

الدكتور غاري ميشلسون جراح العظام و المخترع ، قدم مساهمات كبيرة في مجال عمله طوال حياته المهنية. كان يمارس الطب لأكثر من خمس وعشرين عاما قبل التقاعد عن الممارسة الخاصة للتركيز على عمله الخيري. وكان غير راض عن معدل نجاح العمليات الجراحية في العمود الفقري في بداية حياته المهنية. حتى انه أخذ على عاتقه لتصحيح ذلك. وهو يحمل حاليا براءة اختراع لمجموعة واسعة من الأجهزة والأساليب لتصحيح إصابات العمود الفقري. باع معظم براءات اختراعه لشركة مدترونيك بحوالي 1 مليار دولار. أسس غاري ميشلسون العديد من المنظمات الخيرية غير الربحية، وقدم مبالغ كبيرة من المال لمختلف الجامعات.

في المركز الثالث : Phillip Frost $4.9 Billion

فيليب فروست قد يكون معروف لكثير من رجال الأعمال الناجحين بسبب نجاحه في مجال الأعمال التجارية. وقال انه حصل على درجة الدكتوراه من كلية ألبرت أينشتاين للطب قبل بدء حياته المهنية والعمل في مجال الصحة العامة في الولايات المتحدة وأستاذ في جامعة ميامي كلية الطب.

بعد أن قام بالعمل حوالي 10 سنوات في هذه الأدوار اشترى شركة "كي فارماسيوتيكالز إنك" التي كانت أول شركة له في أوائل عام 1972.

وبعد 14 عاما باع نفس الشركة بمبلغ 600 مليون دولار لشركة شيرينغ-بلو الشهيرة. تخصص في صناعة المستحضرات الصيدلانية ثم تولى أدوار في شركة إيكساكس (وأدى بهم إلى بيع 7.4 مليار $)، تيفا للصناعات الدوائية، و بروتاليكس بيوثيرابيوتيكش. وهو حاليا يمتلك حيازات في مجموعة متنوعة من مختلف الأعمال الصيدلانية والغذائية والسلع الاستهلاكية. كما انه له باع كبير في الأعمال الخيرية فقد تبرع بأكثر من 30 مليون دولار لجامعة ميامي وأكثر من 40 مليون دولار لمتحف ميامي للعلوم، ومجموعة متنوعة من القضايا النبيلة الأخرى.

في المركز الثاني :

Thomas Frist $7.9 Billion

لم يمارس توماس فريست الطب في المستشفى. حصل على درجة الماجستير من جامعة واشنطن في سانت لويس. وبعد التخرج عمل كجراح للقوات الجوية الامريكية. وقال انه جمع أمواله من خلال المشاريع التجارية التي بدأها مع والده. وتملك شركة المستشفيات الأمريكية بالإضافة لمستشفيات مختلفة في جميع أنحاء البلد. عمل توماس فريست في نهاية المطاف كرئيس للشركة ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي. واندمجت شركته مع كولومبيا، وأصبح نائبا للرئيس. عمل أيضا في شركة آي بي إم لمدة 11 عاما، كعضو في مجلس إدارتها. وهو يجلس رئيسا لشركة غالين أوف فلوريدا إنك ومستشفى أوكيتكوبي إنك وهو أيضا رئيس شركة الطائرات تومكو إي ليك.

في المركز الأول :

Patrick Soon Shiong $8.2 Billion

وقد صنع باتريك سون شيونغ الأمريكي المولود في جنوب أفريقيا الغالبية العظمى من ثروته من بيع شركات الأدوية الناجحة. وهو جراح وباحث طب ورجل أعمال وأستاذ في جامعة كاليفورنيا، لوس انجليس.

إنه ليس فقط أغنى طبيب في العالم، ولكن أغنى رجل في الصناعة الطبية. وقد جلب الشراكة الدوائية الأمريكية عام 2001، واستخدم الأموال لتأسيس شركة أبراكسيس، وهي شركة أدوية أخرى. باع أول شركة في عام 2008 بمبلغ 6.5 مليار دولار، وبيع أبراكسيس مقابل 2.9 مليار دولار بعد عامين. وذهب إلى العثور على نانتوركس في عام 2011 للكشف عن علاجات السرطان الجديدة. وهو يتبرع بمبالغ هائلة من المال لمختلف المنظمات والجامعات.

  • Facebook Social Icon
  • YouTube Social  Icon
  • doctoon.insta

© Copyright 2020 by DocToon